دعوة حب نوبية
اهلا اهلا اهلا زوارنا الكرام
مرحبا بكم في منتداكم وبيتكم الثاني
نتشرف بتسجيلكم معنا
أخوانكم ادارة المنتدى

دعوة حب نوبية

منتدى لكل المصرين والعرب وعشاق النوبة
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  كيفية تسريع جهازك الكمبيوتر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرة شذى الورد
ملكة المنتدى
ملكة المنتدى
avatar


انثى المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 12/06/2017


مُساهمةموضوع: كيفية تسريع جهازك الكمبيوتر    الإثنين يونيو 12, 2017 7:25 am


كيفية حذف الملفات المؤقتة وتنظيف الجهاز لتسريع التصفح
منذ سنتين
تعليق

عندما تقوم بتثبيت أي برنامج أو عندما تتصفح معظم مواقع الإنترنت فإن هذه البرامج تقوم بتثبيت ملفات مؤقتة على الهارديسك الخاص بك لغرض ما، ولكن بعد تثبيتك للبرنامج أو بعد انتهاءك من تصفح الموقع الذي يخزن الملفات المؤقتة لديك، أحياناً لا يتم حذف هذه الملفات، وتبدأ بالتراكم أكثر فأكثر، وكلما تراكمت هذه الملفات، كلما أخذت حيز أكبر من الذاكرة، مما يعيق جهازك من العمل بسرعة، إلى أن تضطر إلى حذف الملفات المؤقتة يدوياً لتسريع الجهاز، وتسريع تصفح الإنترنت.

حذف الملفات المؤقتة

حذف الملفات المؤقتة أو الزائدة أصبح أمراً ضرورياً يجب أن تقوم به دورياً ( كل أسبوع أو كل 3 أيام)، وفيما يلي نعرض خطوات حذف الملفات المؤقتة بالتفصيل.
الطريقة الأولى لحذف الملفات المؤقتة

1 – ادخل إلى My Computer

2 – أضغط كليك يمين على بارتشن C ثم خصائص properties

1- طريقة فتح خصائص بارتشن c

3 – أضغط على Disk cleanup لبدء تنظيف القرص الصالب

2- تنظيف القرص الصلب

4 – انتظر قليلا حتى يتم فحص الملفات المؤقتة الموجودة لديك

3-يتم فحص الملفات المؤقتة

5 – قم بالتأشير أمام الملفات المؤقتة التي تريد حذفها ثم أضغط على clean up system files وانتظر قليلا حتى ينتهي الفحص، ثم أضغط على ok وسيتم حذف الملفات المؤقتة لديك.

4- قم بالتأشير امام الملفات المؤقتة التي تريد حذفها
الطريقة الثانية: حذف الملفات المؤقتة (مكملة للطريقة السابقة)



اوامر run لتنظيف الجهاز وتسريعه
1 – افتح قائمة Run بالضغط على علامة الويندوز من لوحة المفاتيح + حرف R معاً

5- زر الويندوز + حرف R معا

2 – أكتب في قائمة Run كلمة واحدة من الكلمات التالية ثم أعد نفس الخطوات مع باقي الكلمات

6- اكتب كلمة temp في قائمة run

الكلمة الأولى: temp
الكلمة الثانية: %temp%
الكلمة الثالثة: Prefetch

الكلمة الرابعة: Recent

3 – بعد أن تكتب كلمة من الكلمات السابقة في قائمة Run اضغط على ok، وسوف يفتح معك فولدر به الكثير من الملفات، فقم بتحديد كل الملفات بالضغط على ctrl + A معا من لوحة المفاتيح ثم أضغط على delete.

7- حذف الملفات المؤقتة

4 – كرر نفس الخطوات مع الكلمة الثانية، وبعد الانتهاء كرر نفس الخطوات مع الكلمة الثالثة والرابعة.
الطريقة الثالثة: حذف الملفات المؤقتة ببرنامج Ccleaner

CCleaner

برنامج ccleaner هو برنامج يساعدك على التخلص تماماً من الملفات المؤقتة نهائيا واستخدام هذا البرنامج يغنيك عن القيام بالخطوات السابقة، بل يقدم لك خطوات أكثر وإعدادات أكبر، ونحن ننصح باستخدامه.

قمنا من قبل بعمل شرح لبرنامج cleaner، ويمكنك رؤية كيفية تحميل واستخدام برنامج ccleaner بالضغط هنا
حذف الملفات المؤقتة من متصفحات الإنترنت

طريقة حذف الملفات المؤقتة من متصفحات الإنترنت قوقل كروم ومتصفح فايرفوكس ومتصفح انترنت اكسبلورر
==================

1 – في أي متصفح انترنت اضغط من لوحة المفاتيح على ctrl + shift + Delete (الثلاثة أزرار معاً)

2 – سوف تفتح لك قائمة منها اختر كافة المربعات ما عدا Form Data، وpasswords لأن هذان الاختياران بخصوص حفظ الأرقام السرية الخاصة بك والنماذج التلقائية لتسجيل بيانات تسجيل الدخول للمواقع.
حذف الملفات المؤقتة من متصفح انترنت اكسبولرر

حذف الملفات المؤقتة من متصفح انترنت اكسبولرر
حذف الملفات المؤقتة من متصفح الفايرفوكس

حذف الملفات المؤقتة من متصفح الفايرفوكس
حذف الملفات المؤقتة من متصفح قوقل كروم

حذف الملفات المؤقتة من متصفح قوقل كروم

3 – أكمل الخيارات بناء على الصور الثلاثة السابقة

الآن نكون قد انتهينا من حذف الملفات المؤقتة الموجودة على الحاسوب الشخصي كذلك على حذف الملفات المؤقتة لمتصفحات الإنترنت المختلفة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اميرة شذى الورد
ملكة المنتدى
ملكة المنتدى
avatar


انثى المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 12/06/2017


مُساهمةموضوع: رد: كيفية تسريع جهازك الكمبيوتر    الإثنين يونيو 12, 2017 8:05 am

طريقة تسريع الكمبيوتر ويندوز 7 يعاني الكثير من الناس من بطء جهاز الكمبيوتر، وهذه المشكلة تؤثر على سرعة إنجاز المهام، ويكون السبب في الغالب كثرة الملفات والبرامج على الجهاز، وهناك العديد من الطرق لزيادة سرعة الكمبيوتر دون الحاجة لتنزيل برامج لذلك، وهي طرق سهلة وبسيطة يُمكنك عملها وحدك في المنزل، تابع القراءة لمعرفة بعض هذه الطرق: عدّل ثيمات ويندوز 7 عن طريق إلغاء شفافية الإطارات، اضغط بزرّ الفأرة الأيمن على سطح المكتب واخترْ Personalize، ثم اضغط على Window color، احذف العلامة الواقعة بجانب Enable Transparency، ثمّ اضغط على Save Changes لحفظ ما قمت بعمله. غّير الخلفية بالضغط على Desktop Background ثمّ اضغط على Solid Colors، واخترْ لوناً مريحاً للعين، واضغط على حفظ التغييرات. احذف ملفات الذاكرة المؤقتة في Prefetch و%Temp% وRecent وTemp، وذلك بالضغط على أزرار لوحة المفاتيح R+win، ويُقصد بـِ win رمز الويندوز الذي يقع بجانب زرّ alt، ستظهر لك نافذة Run اكتب بداخلها Prefetch، ثمّ احذف جميع الملفات، اذهب إلى سلة المهملات واضغط على تفريغ سلة المهملات، وكرّر هذه الخطوات لحذف ملفات %Temp% وTemp وRecent. اغلق جميع البرامج التي تفتح أوتوماتيكيّاً مع بدء تشغيل الجهاز، فهناك الكثير من البرامج التي تفتح بمجرد فتح الجهاز مثل Skype، اضغط على R+win ستظهر نافذة Run، ثمّ اكتب الأمر التالي msconfig، اذهب إلى start up ولا تختارالبرامج التي تفتح تلقائياً، ثمّ اضغط على Apply، هذه الخطوة تتطلب إعادة تشغيل الكمبيوتر. قلّل الجرافيكس من الكمبيوتر، اذهب إلى computer واضغط بزر الفأرة الأيمن، واختار Properties، ثم اضغط علىSystem Protection، اضغط على Settings وحدّد خيار عدم اختيار الكلّ. اغلق أمر Search، اضغط بزرّ الفأرة الأيمن على computer ثمّ على manage، ثمّ اضغط على Services and Applications، اختر Windows search، اضغط على Disabled ثمّ Apply، وبذلك تكون قد انتهيت من إغلاق أمر search. اغلق أمر Themes، بالضغط على computer ثمّ manage، اضغط على Services and Applications، واختر Themes ثمّ اضغط على Disabled وApply. احذف Internet Explorer في حال لم تكن تستخدمه، اذهب إلى control panel واضغط على programs، اخترturn windows features on or off وانتظر قليلاً، ستظهر لك قائمة البرامج امسح الإشارة بجانب Internet Explorer، اضغط على yes وانتظر حتى يتمّ الحذف، ويتطلّب إتمام هذه الخطوة إعادة تشغيل الكمبيوتر.


عدل سابقا من قبل اميرة شذى الورد في الإثنين يونيو 12, 2017 8:09 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اميرة شذى الورد
ملكة المنتدى
ملكة المنتدى
avatar


انثى المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 12/06/2017


مُساهمةموضوع: رد: كيفية تسريع جهازك الكمبيوتر    الإثنين يونيو 12, 2017 8:07 am


كيف يمكنك تسريع واصلاح جهاز الكمبيوتر الخاص بك في 7 خطوات .؟

 

1- تثبيت برنامج لصيانة الجهاز وتصحيح اخطاء الريجستري 

أسرع وأسهل طريقة لاستعادة جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى ماكان عليه هي تثبيت برنامج لفحص اخطاء الريجستري واصلاحها ، إن بعض البرامج لا تقوم فقط بإعادةالكمبيوتر إلى سرعته العادية بل تعطيك زيادة في السرعة اذا كنت في حاجه إليها ، وسوف تقلل من اخطاءالنظام وستعطيك المزيد من مساحة القرص الصلب لديك وذلك عن طريق مسح مخلفات التصفح وغيرها وتقدم تحسينات في عمر البطارية .
ومن الممكن تحميل احد هذه البرامج  من هنا 

2- عمل نسحة احتياطية من نظام التشغيل الخاص بك 

قبل إجراء أي عملية  صيانة أو إجراء أي تغيير على جهاز الكمبيوترالخاص بك قم بعمل نسخة احطياطيه منه أولا       وذلك عن طريق إنشاء نسخة من النظام الحالي على جهاز خارجي او قرص صلب خارجي أو DVD قابل للكتابة أو CD.
وينصح القيام بمسح الملفات ذات الحجم الكبير التي لا حاجه لهاأو نقلها إلى إحدى وسائل التخزين الاخرى فهذه العملية من شأنها توفير مساحة على القرص الصلب مما يؤدي إلى تسريع الكمبيوتر.

3- إلغاء تثبيت البرامج التي لم تعد تستخدمها  

طريقة أخرى سهلة لتحرير بعض المساحة على القرص الصلب الخاص بك وهي إلغاء تثبيت البرامج التي لم تعد تستخدمها أبدا. هذا ويمكن أن تشمل ايضا البرامج قديمة الإصدار المثبتة مسبقا من البرامج التي لم تعد تستخدم. إذا كنت تتصفح الإنترنت من جوجل كروم أو فايرفوكس فلا حاجة لإنترنت إكسبلورر أيضا.
للتحقق من البرامج التي لا تستخدمها ، أولا انقر على زر ابدأ واختيار البرامج والمميزات. ابحث على جوجل عن أي أسماء البرامج التي لم تتعرف عليها او على وظيفتهاولا يعني إزالة رمز البرنامج من على سطح المكتب الخاص بك انه تم حذف البرنامج بل ستحتاج إلى إلغاء تثبيته من خلال قائمة إزالة او تغييرالبرنامج.

4- تنظيف القرص الصلب

حذف الملفات الكبيرة التي قمت بعمل نسخة احتياطيه منها والبرامج التي لا تستخدمها سوف يوفر لك مساحة إضافية على القرص الصلب الخاص بك ولكن ربما يمكنك مسح المزيد من الملفات غير المرغوب فيها من الملفات المخزنة مؤقتا، على سبيل المثال : ما يخزن في ذاكرة الجهاز العشوائية .
لحسن الحظ هناك برنامج مثبت بالفعل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الذي يمكنك من مسح هذه الملفات . كل ما عليك القيام به هو البحث داخل الجهاز عن Disk Cleanup هذا البرنامج يقوم بفحص القسم الذي تختاره سواء كان C او D الخ . ويعرض لك الملفات الغير مرغوب فيها والمساحة التي سوف توقرها على القرص الصلب بمسح هذه الملفات وايضا يمكن عمل فحص مجدول و تلقائي يومي او اسبوعي او حتى شهري وهذه الخاصية تحمي من تراكم الملفات الغير مرغوب فيها وبطئ الكمبيوتر من جديد .

5- قم بتحديث برامجك ونظام التشغيل الخاص بك 

الإصدارات القديمة من انظمة التشغيل تجعل حاسبك يعمل أبطأ وتحتوي على اخطاء أمنة (غالبا ما تسمى ثغرات ) فيجب عليك التحديث إلى إصدارات أحدث تساعد على تحسين سرعة وأمن الكمبيوتر الخاص بك , إذا كنت  ممن لا زالوا يعملون على ويندوز XP عليك أن تقوم بالترقية إلى إصدار أحدث لأن مايكروسوفت الغت دعم هذا النظام وتركت مستخدميه أكثرعرضة للمخاطر من الهاكراكثر من السابق.

6- فحص جهاز الكمبيوتر بحثا عن الفيروسات 

قد تكون الفيروسات والبرامج الخبيثة (البرامج الضارة) كذلك سببا إذا عانيت من بطئ الكمبيوتر أو شعرت بغرابة فضلا عن منع الكمبيوتر من العمل كالمعتاد، فإنها يمكن أن تقوم بجمع المعلومات الخاصة بك أو حتى سرقة هويتك , تشغيل برامج مكافحة الفيروسات وتحديد التخلص من أي فيروسات تم التقاطها ليس فقط الوظيفة الأساسية لها انماايضا سوف تساعد على الحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك نظيف في المستقبل. وكذلك الحفاظ على المعلومات الخاصة بك من السرقة.

7- الغاء التجزئة والتحقق من وجود أخطاء القرص

إذا كنت قد فعلت كل ما سبق وجهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يزال لا يعمل كما يجب فقد يكون من الضروري إلغاء تجزئة القرص الصلب و التحقق من أخطاءالقرص وتعتبر هذه من اهم الخطوات التي تشكل فرقا واضحجا في اداء الكمبيوتر حيث تقوم بترتيب الملفات ليصبح الدخول إليها والبحث عنها سريعا ومن الممكن ان تجد هذه الخطوة معقدة عن ما سبق ولكن كل ماعليك هو البحث عنDisk defragmentation‬‏
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
قلب شجاع
عضو
عضو
avatar

ذكر المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 02/06/2017


مُساهمةموضوع: رد: كيفية تسريع جهازك الكمبيوتر    الخميس سبتمبر 28, 2017 11:03 pm


الطريقة الأولى: شرح طريقة تسريع الانترنت للويندوز بدون برامج بالصور

سنقوم بإستخدام بعض التعديلات على الـ DNS وذلك بإستخدام عناوين وأرقام DNS جديدة سنضيفها لشبكة الإنترنت الخاصة بك من خلال الخطوات التالية:

1) من خلال رمز الشبكة الموجود أسفل الشريط السُفلي بجوار الساعة (يظهر بشكلين مختلفين على حسب نوع الإتصال الإنترنت عندك) إضغط عليه بزر الفأرة الأيمن ثم إختر Open the Network and Sharing Center
Network and Sharing Center

Network and Sharing Center

2) إختر Change adapter settings من الجهة اليسرى كما هو موضَّح بالصورة
Change adapter settings

Change adapter settings

3) ستظهر لك نافذة جديدة وستظهر لك بعض الأيقونات الخاصة بالاتصال بالانترنت، إختر أيقونة إتصالك المناسب بزر الفأرة الأيمن ثم إختر خصائص properties.

أنا هنا قمت بإختيار Wi-Fi لأني أستخدم الإتصال عبر الوايرلس، وإذا كنت تتصل عبر كابل الإنترنت فاختر Ethernet.
خيارات الشبكة

خيارات الشبكة

4) من النافذة الجديدة ستظهر لك بعض الإختيارات، قم بالنزول لأسف وإختر (Internet Protocol Version 4 (TCP / IPv4) ثم إضغط على أمر properties
تسريع الانترنت بدون برامج

تسريع الانترنت من خلال اعدادات الشبكة

5) ركز جيداً في هذه الخطوة قم بتحديد الخيار Use the following DNS server adresses وقم بوضع أرقام Google DNS التي أفضلها أو OpenDNS كما هو موضَّح بالصورة

Google DNS

Preferred: 8.8.8.8
Alternate: 8.8.4.4

OpenDNS

Preferred: 208.67.222.222
Alternate: 208.67.220.220

زيادة سرعة الإنترنت بدون برامج

زيادة سرعة الإنترنت بدون برامج

بعدها قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر وابدأ في تصفح الإنترنت وتنزيل الملفات بإستخدام برنامج انترنت داونلود مانجر أو أي برنامج آخر وستلاحظ فرق كبير في زيادة سرعة تصفح الإنترنت بشكل ملحوظ.

وقد قمنا سابقاً بشرح:

موقع rabbit لتصفح الانترنت ومشاهدة اليوتيوب بسرعة صاروخية
حل مشكلة بطئ تصفح الفيس بوك وتسريعه

الطريقة الثانية: شرح طريقة تسريع الانترنت بالفيديو

تم تنفيذ وتجربة الطريقتان بالفيديو ووضعه على قناتي الشخصية على اليوتيوب ويمكنك متابعة التعليقات الموجودة أسفل الفيديو على موقع اليوتيوب لمعرفة مدى مصداقية ونجاح الطريقة كما عودتكم دائماً .. فرجة ممتعة

وفي النهاية لا تنسى أن تخبرنا برأيك عن الطريقة في التعليقات وهل تم زيادة سرعة الإنترنت على حاسوبك بالفعل أم لا؟ ولأي إستفسارات يمكنك وضعها في التعليقات أو مراسلتنا عبر صفحة تكنو عربي من خلال الفيس بوك وسأكون سعيداً بالرد عليك في أسرع وقت بمشيئة الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيفية تسريع جهازك الكمبيوتر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
دعوة حب نوبية :: ~¤¢§{(¯´°•. الاقسام العامه .•°`¯)}§¢¤~ :: •ღ منتدى الكمبيوتر والبرامج ღ•-
انتقل الى: